الصفحة الرئيسية / الأخبار

كيفية ربط مولد محمول

كيفية ربط مولد محمول

جدول المحتويات

الكهرباء جزء لا يتجزأ من الحياة الحديثة. بالإضافة إلى توفير الإضاءة، فهو يعمل على تشغيل الهواتف ومعدات الترفيه والعناصر المنزلية المهمة. وتشمل هذه أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وأنظمة الأمن.

على الرغم من أن الشبكة تعتبر بشكل عام مصدرًا موثوقًا للكهرباء، إلا أنه غالبًا ما يحدث انقطاع. يمكن أن تتسبب الأحداث الجوية القاسية والدوائر القصيرة ومشكلات خطوط النقل أو المحطات الفرعية في حدوث ذلك.

عندما يحدث هذا، لن تضطر إلى البقاء في الظلام دون تدفئة أو تبريد. باستخدام المولد، يمكنك إعادة الطاقة إلى منزلك. ولهذا السبب تعد المولدات المحمولة ضرورية لخطط الاستعداد لحالات الطوارئ لدى معظم الأشخاص.

سيكون من المفيد توصيله بأمان عندما تحتاج إلى طاقة مولد احتياطية. في هذه المقالة، ستكتسب فكرة رائعة عن كيفية توصيل مولد محمول بمنزلك وبعض النصائح الأساسية التي يجب أن تتذكرها.

كيفية توصيل مولد محمول

كيفية توصيل مولد محمول بالمنزل

إن توصيل مولد منزلي محمول لا يشبه توصيل الأجهزة الأخرى بمأخذ التيار. لديك الكثير لتفكر فيه وعليك أن تقوم بكل شيء بشكل صحيح.

وإلا فإنك قد تخاطر بنفسك وأحبائك وممتلكاتك دون قصد. فيما يلي بعض الخطوات لإرشادك:

# 1 خطط للمستقبل

المولدات المحمولة هي أصول قيمة في حالات الطوارئ. التخطيط للمستقبل، وهذا سوف يسمح لك بتقييم وتحديد أفضل مولد لاحتياجاتك. إذا انتظرت حتى استنفاد شبكتك، فأنت تقوم بالشراء على عجل. وهناك فرصة جيدة لأن تشتريه بسعر مرتفع للغاية.

بمجرد الحصول عليه، يجب عليك أيضًا معرفة كيفية استخدامه أثناء انقطاع التيار الكهربائي. يتضمن ذلك معرفة مكان وضعه وأين سيمر سلك التمديد.

عند استخدام مولد محمول، يوصى باختيار أجزاء منزلك التي تقوم بتزويدها بالطاقة. وذلك لتجنب التحميل الزائد ولحماية مصدر الوقود.

لذا قم بإدراج الأجهزة وأجزاء المنزل التي تريد إضاءتها. ثم قم بإضافة الحد الأقصى من القوة الكهربائية وتأكد من أنها لا تتجاوز قدرة المولد.

#2 لا تستخدم مقابس ذكر مزدوجة

يمكن استخدام قابس ذكر مزدوج لتزويد منزلك بالطاقة. وبما أنها طريقة سهلة، يستخدمها الكثير من الناس.

ومع ذلك، فهو أمر خطير، ويجب ألا تستخدم قابس ذكر مزدوج لتشغيل منزلك. هذا بسبب:

  • سوف تنتهك الكود الكهربائي.
  • إنه غير قانوني في معظم الأماكن.
  • إذا لم تقم بفصل قاطع الدائرة الكهربائية الرئيسي، فقد تصدم موظف الخطوط في الشركة، مما يؤدي إلى المسؤولية القانونية.
  • بما أن شوكات القابس الذكر مكشوفة، فهي عرضة للصدمات الكهربائية.

ربما ينتج المولد جهدًا أعلى مما تستطيع المنافذ والأسلاك وقواطع الدائرة التعامل معه. لذلك، إذا تم استخدام قابس ذكر مزدوج، فقد يؤدي ذلك بسهولة إلى نشوب حريق.

#3 جمع الإمدادات اللازمة

ستحتاج إلى مواد استهلاكية إضافية تتجاوز ما يأتي مع مولد BISON الخاص بك. تذكر أن كل مصدر طاقة تشتريه للمساعدة في توصيل المولد الخاص بك يجب أن يتطابق مع قوة المولد والقاطع. وتشمل هذه:

  • نقل التبديل: يتيح لك هذا الجهاز توصيل المولد الخاص بك بأمان بالنظام الكهربائي في منزلك. إنه يعزل منزلك عن الشبكة، ويمنع التغذية العكسية.
  • ربط صندوق الإدخال: تم تركيب هذا الصندوق خارج منزلك، ويحتوي على موصل ذكر مجوف للاتصال الآمن والمريح بالمولد.
  • الأسلاك: قم بشراء حجم مقياس السلك المناسب لاحتياجاتك وفقًا لاحتياجاتك، اعتمادًا على مخرجات المولد باللون الأحمر والأسود والأبيض والأخضر.

تتضمن بعض الأشياء الأخرى التي ستحتاجها ما يلي:

  • الأنابيب والتجهيزات الكهربائية
  • سلك توصيل
  • الغراء القناة

#4 ابحث عن الموقع المثالي للمولد الخاص بك

أحد أهم الأشياء عند إعداد مولد محمول هو المكان الذي تضعه فيه. هناك عوامل أخرى يجب عليك مراعاتها إلى جانب الراحة عند الاتصال.

أولاً، إذا كان المولد الخاص بك يعمل بمحرك بنزين، فلا تضعه داخل المنزل أبداً. وذلك لأنها تنتج أبخرة أول أكسيد الكربون التي يمكن أن تهدد الحياة.

من الناحية المثالية، قم بالجري في الهواء الطلق على شرفة مفتوحة أو فناء أو ممر. ومع ذلك، لا تضعه في مكان سيتعرض فيه للمطر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون ضجيج المولد مدويًا، مما قد يكون مزعجًا. لذلك، حاول وضعه في مكان لا يسبب أي إزعاج.

بمجرد العثور على مكان ممتاز لوضعه، تأكد من أن سلك التمديد طويل بما فيه الكفاية. سواء كنت تقوم بتشغيل مولد الديزل أو البنزين، تأكد من أن لديك ما يكفي من الوقود.

#5: قم بتوصيل المولد بالنظام الكهربائي في منزلك

يعد توصيل المولد المحمول الخاص بك بالنظام الكهربائي في منزلك خطوة حاسمة تتطلب الدقة والأمان. هناك طريقتان رئيسيتان: استخدام مفتاح النقل أو أسلاك التمديد.

الخيار 1: تحويل التبديل

مفتاح النقل هو جهاز مخصص يسمح بالاتصال الآمن والمباشر بين المولد ومنزلك. فهو يعزل منزلك عن الشبكة، مما يضمن تدفق الطاقة في اتجاه واحد فقط، من المولد إلى النظام الكهربائي في منزلك. وهذا يمنع التغذية العكسية، وهو وضع خطير حيث تتدفق الكهرباء مرة أخرى إلى الشبكة، مما يشكل خطراً على عمال المرافق.

كيفية الاتصال باستخدام مفتاح النقل؟

التثبيت: أولاً، اطلب من كهربائي معتمد أن يقوم بتثبيت مفتاح النقل. هذه ليست مهمة DIY وتتطلب معالجة احترافية لضمان السلامة والامتثال للقوانين المحلية.

قم بإعداد المولد: بمجرد تثبيت مفتاح النقل، قم بتشغيل المولد الخاص بك واتركه يعمل لبضع دقائق حتى يستقر.

تبديل مصدر الطاقة: قم بتحريك القاطع الرئيسي في مفتاح النقل من وضع "الخط" إلى وضع "إيقاف التشغيل". ثم قم بتحريك قاطع المولد إلى الوضع "Gen". يؤدي هذا إلى إعادة توجيه مصدر الطاقة من الشبكة إلى المولد الخاص بك.

الخيار 2: أسلاك التمديد

يمكن استخدام أسلاك التمديد في حالة عدم توفر مفتاح النقل. ومع ذلك، يجب أن تكون أسلاكًا شديدة التحمل ومصنفة في الهواء الطلق يمكنها التعامل مع القوة الكهربائية لأجهزتك.

كيفية الاتصال باستخدام أسلاك التمديد:

تحقق من التقييمات: تأكد من تصنيف أسلاك التمديد حسب القوة الكهربائية لأجهزتك. يمكن أن يؤدي التحميل الزائد إلى ارتفاع درجة الحرارة ومخاطر الحريق.

قم بتوصيل الأجهزة: قم بتوصيل أجهزتك مباشرة بمنافذ المولد عبر أسلاك التمديد. إعطاء الأولوية للأجهزة الأساسية والبقاء ضمن قدرة المولد.

تذكر أن السلامة أمر بالغ الأهمية. قم دائمًا بتشغيل المولد الخاص بك في الخارج، بعيدًا عن النوافذ والأبواب، لمنع التسمم بأول أكسيد الكربون. ولا تحاول أبدًا توصيل أسلاك المنزل بالطاقة عن طريق توصيل المولد بمأخذ الحائط، وهي ممارسة خطيرة تُعرف بالتغذية العكسية.

 #6 حقق أقصى استفادة من المولد المحمول الخاص بك

بعد أن أصبح كل شيء في مكانه، كل ما تبقى هو استخدام المولد أثناء انقطاع التيار الكهربائي. اتبع الخطوات التالية عند استخدام المولد:

  1. تأكد من انقطاع التيار الكهربائي.
  2. قم بتشغيل المولد والسماح له بالوصول إلى سرعة تشغيل ثابتة.
  3. قم بإيقاف تشغيل جميع القواطع الموجودة في صندوق الكسارة
  4. قم بإيقاف تشغيل قاطع الدائرة الرئيسي
  5. قم بتشغيل قاطع المولد. افتح القواطع المحددة واحدة تلو الأخرى بفواصل زمنية مدتها 5 ثوانٍ لترى كيف يتعامل المولد مع حمل كل دائرة.
تعمل مفاتيح النقل على أتمتة هذه العملية. يمكنك تحديد المنافذ والأجهزة التي لها الأولوية، وسيعمل مفتاح النقل تلقائيًا على تشغيل وإيقاف قاطع الدائرة للحفاظ على إجمالي استهلاك الطاقة أقل من الحد الأقصى لمعدل الحمل للمولد.
وفي الوقت نفسه، تعد مفاتيح النقل مفيدة أيضًا لأنها تكتشف تلقائيًا عند انقطاع طاقة شبكة المرافق وتتحول إلى المولد. تتضمن بعض المفاتيح أيضًا بطارية احتياطية للحفاظ على تشغيل الجهاز حتى تقوم بتشغيل المولد. وبالمثل، عند استعادة الطاقة، يقوم مفتاح عالمي تلقائيًا بتحويل منزلك إلى الشبكة مرة أخرى.
من خلال الالتزام بهذه التعليمات، يمكنك إدارة الحمل على المولد الخاص بك بشكل فعال، مما يمنعه من التحميل الزائد. وبالمثل، يجب توخي الحذر عند إيقاف تشغيل المولد.
ربط المولد المحمول عن طريق مفتاح النقل

كل شيء يبدأ بالمولد الصحيح

هناك مولدات مختلفة للاختيار من بينها. ومع ذلك، يمكن أن تختلف الميزات بشكل كبير اعتمادًا على الطراز والطراز الذي تختاره. ولهذا السبب من المهم فهم احتياجاتك من الطاقة واختيار المولد الذي يناسبها.

في BISON، نحن ملتزمون بتقديم أفضل المولدات المحمولة لتشغيل المنازل والمكاتب. لدينا نماذج مختلفة لتلبية الاحتياجات المختلفة. لذا اتصل بنا اليوم لمعرفة النموذج الذي يناسب احتياجاتك.

يتطلب توصيل مولد محمول بمنزلك التخطيط الدقيق وتدابير السلامة. تجنب استخدام المقابس الذكورية المزدوجة وامتنع عن التغذية العكسية، واختر بدلاً من ذلك مفتاح النقل. إذا لم تكن لديك خبرة في الأعمال الكهربائية، فمن المستحسن طلب المساعدة المهنية لضمان الإعداد الآمن والصحيح.

أفضل مولد البيسون

أسئلة وأجوبة حول تركيب المولدات المحمولة

لا، لا ينبغي بأي حال من الأحوال توصيل المولد مباشرة بمقبس الحائط. هذه الممارسة، المعروفة باسم التغذية العكسية، خطيرة للغاية ويمكن أن تسبب حرائق أو صعقًا كهربائيًا.

يمكن أن تكون التغذية الخلفية للمولد خطيرة للغاية، وتؤدي إلى الوفاة أو الإصابة، وغالبًا ما تكون غير قانونية. تحدث التغذية العكسية عندما يتم توصيل مولد محمول مباشرة باللوحة الكهربائية بالمنزل بدلاً من استخدام مفتاح النقل. لا تحاول أبدًا القيام بذلك، لأنه قد يؤدي إلى نتائج كارثية. لسوء الحظ، لا يزال الكثير من الناس يعتقدون أنه من الممكن توصيل مولد كهربائي بمنزلهم من خلال منفذ كهربائي أو شيء من هذا القبيل. ننصح بشدة بعدم محاولة التغذية العكسية ونشر مخاطر هذه الممارسة على الآخرين.

توفر المولدات المحمولة مصدرًا موثوقًا للطاقة أثناء انقطاع التيار الكهربائي. ومع ذلك، فإن توصيل أحد الأجهزة بالنظام الكهربائي في منزلك ليس مهمة للمبتدئين. إليكم السبب:

  • السلامة: يضمن كهربائي محترف أن المولد الخاص بك متصل بأمان بمنزلك، باستخدام مفتاح التحويل. وهذا يمنع التغذية العكسية، وهي حالة خطيرة حيث تتدفق الكهرباء مرة أخرى إلى الشبكة.
  • متقيد بالقوانين: يمكن لفني الكهرباء المساعدة في التأكد من أن إعدادك يتوافق مع القوانين الكهربائية المحلية والوطنية.
  • التثبيت السليم: سيقوم الكهربائيون أولاً بتثبيت مفتاح النقل قبل نقل المولد إلى مكانه. سيقومون أيضًا بتوصيل جميع الخطوط الكهربائية اللازمة.

المشاركات الأكثر شعبية

أسئلة؟
اتصل بنا اليوم.

يشترى؟

المنشورات المشابهة

كيفية تنظيف محرك صغير

من خلال قراءة هذه المقالة، ستكتسب فهمًا كاملاً لتعقيدات تنظيف محركك الصغير وكيف يمكن لهذه الصيانة الدورية أن تحافظ على تشغيل المحرك بأفضل حالاته.

اقرأ المزيد>

لا يمكنك الحصول على ما يكفي؟

اشترك للحصول على العروض الحصرية والتحديثات على الوافدين الجدد