الصفحة الرئيسية / الأخبار

كيفية اختيار نوع وقود المولدات

كيفية اختيار نوع وقود المولدات

جدول المحتويات

يعد اختيار المولد المناسب لاحتياجاتك قرارًا حاسمًا يتطلب دراسة مدروسة للعديد من العوامل. أحد الجوانب الأكثر أهمية التي يجب مراعاتها هو نوع الوقودلما لها من تأثير مباشر على كفاءة المولد وعمره وأدائه العام.

هناك حقيقة غير معروفة عن المولدات وهي أن بعضها يقبل أنواع الوقود الأخرى غير الديزل أو البنزين. حتى المولدات ثنائية الوقود وثلاثية الوقود تتيح أنواعًا متعددة من الوقود لتوفير الطاقة الاحتياطية.

في حين أن كل مولد ونوع الوقود المرتبط به له مزاياه، إلا أن بعض المراوغات ستؤثر في النهاية على قرار المشتري عند شراء مولد. يهدف BISON إلى توفير فهم متعمق لأنواع الوقود المختلفة. القائمة التالية من أنواع وقود المولدات يمكن أن تساعدك في اختيار الخيار المناسب الذي يناسب احتياجاتك

كيفية اختيار نوع وقود المولدات

أنواع المولدات

مولد البنزين

يستخدم البنزين بشكل رئيسي في المولدات السكنية المحمولة، مثل تلك التي تباع في متاجر الأجهزة الكبيرة، لأن البنزين يميل إلى أن يكون له عمر افتراضي أقصر ونقطة وميض أقصر من بعض نظرائه. وهذا يعني، على سبيل المثال، أنه يمكن أن يشتعل عند درجة حرارة أقل من الديزل. في حين أن البنزين قد يعمل بشكل جيد للمولدات السكنية التي تتطلب كمية أقل من التزود بالوقود، إلا أنه لا يعتبر بشكل عام مصدر وقود صالحًا للتطبيقات التجارية والصناعية.

مولد وقود مزدوج بقدرة 2000 وات 6
مولد غاز طبيعي وقود مزدوج 7500 وات03453119909

مولدات الديزل

مولدات الديزل استخدام زيت الديزل. تعد مولدات الديزل واحدة من المولدات الأكثر استخدامًا في السوق نظرًا لبنيتها وتعدد استخداماتها ومتانتها، مما يتيح لهذا النوع من المولدات تلبية الاحتياجات المختلفة للعديد من الصناعات. يمكن أيضًا تركيب مولدات الديزل على مقطورة لتوفير إمكانية النقل الوظيفية، مما يسمح للمستخدمين بسحب المولد من موقع إلى آخر ومواقع المشاريع المختلفة، بما في ذلك تلك التي لم يتم توصيلها بعد بشبكة المرافق أو للاستجابة للكوارث.

مولد احتياطي ديزل بقدرة 6 كيلو واط 5
الاستخدام المنزلي تبريد الهواء مرحلة واحدة نوع صامت 1

مولد الغاز الطبيعي

مولدات الغاز الطبيعي شائعة أيضًا. يعد الغاز الطبيعي أحد أنظف أنواع الوقود احتراقًا لأنه ينتج أقل الانبعاثات من جميع أنواع الوقود المتاحة للمولدات الاحتياطية. يتم توصيل مولد الغاز الطبيعي بخط غاز، مما يلغي الحاجة إلى تخزين الوقود ويسمح للمولد بالعمل لفترة أطول دون إعادة التزود بالوقود.

ومع ذلك، تتطلب مولدات الغاز الطبيعي المزيد من عمليات التفتيش والإصلاح والصيانة الروتينية. وذلك لأن مولدات الغاز الطبيعي يتم إشعالها بالشرارة ولها شمعات إشعال. يجب توخي المزيد من الحذر عند إصلاح هذه المقابس وصيانتها واستبدالها، إذا لزم الأمر، وأي أنابيب أو خراطيم تم فحصها بعناية لمنع نشوب حرائق محتملة.

مولد البروبان

لا تزال الإجابة متاحة إذا كنت تخطط لاستخدام مولد الغاز الطبيعي كحل احتياطي للطاقة ولكنك غير متصل بخط الغاز الرئيسي! مولدات البروبان هي مولدات غاز طبيعي يتم تحويلها باستخدام مجموعة تحويل لقبول البروبان وتنفيسه. يتيح ذلك للمستخدمين شراء خزانات غاز البروبان الكبيرة لتخزين البروبان وتوصيل البروبان بالمولد أثناء انقطاع التيار الكهربائي. يوفر البروبان المرونة لأولئك الذين يستخدمون مولدات الغاز الطبيعي ويسمح بتخزين الوقود.

الجانب السلبي هو أن البروبان أقل كفاءة من الديزل أو البنزين. ومع ذلك، لا يتحلل البروبان، على عكس الديزل أو البنزين، مما يجعله حلاً مثاليًا لأولئك الذين يستخدمون المولدات أحيانًا. مثل الغاز الطبيعي، يحترق البروبان بشكل نظيف ويطلق انبعاثات ضارة أقل في الغلاف الجوي مقارنة بخيارات وقود المولدات الأخرى.

الطاقة الشمسية أو الرياح

هذه المولدات مصنوعة من مصادر الطاقة المتجددة مثل الألواح الشمسية وتوربينات الرياح. يستخدم المولد الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح لتوليد الكهرباء، لذلك يمكن استخدامه حتى في حالة عدم توفر إمدادات الغاز الطبيعي أو إمكانية الوصول إلى البنزين أو الديزل. يمكن تشغيل هذه المولدات بواسطة البطاريات أو الخلايا الكهروضوئية المثبتة على الألواح الشمسية على الأسطح.

مقارنة بين أنواع الوقود المختلفة للمولدات

نوع المولدالمزاياعيوب
الغازولين

- الوقود المتاح بسهولة

– مناسبة للاستخدام السكني والأقل تكرارا

– مدة صلاحية أقصر

- يمكن أن يشتعل عند درجات حرارة منخفضة - غير مناسب للتطبيقات التجارية والصناعية

المشتقات النفطية

- متينة ومتعددة الاستخدامات

- يمكن استخدامها في مختلف الصناعات

- كفاءة في استهلاك الوقود

- يمكن أن تكون محمولة (مثبتة على مقطورة)

- يمكن أن يتحلل وقود الديزل بمرور الوقت

– احتمال ارتفاع التكاليف الأولية

غاز طبيعي

– حرق نظيف (انبعاثات منخفضة)

– يمكنها السير لفترة أطول دون التزود بالوقود

- إمداد غير محدود بالوقود في حالة توصيله بخط الغاز

- يتطلب المزيد من عمليات التفتيش والصيانة الروتينية

– تعتمد على إمدادات مرافق الغاز الطبيعي

البروبان

– يمكن تخزينه لفترات طويلة (لا يتحلل)

- يحترق بشكل نظيف (انبعاثات أقل)

– يوفر المرونة لأولئك الذين يستخدمون مولدات الغاز الطبيعي

– أقل كفاءة من الديزل أو البنزين

- يتطلب تخزين خزانات البروبان الكبيرة

الطاقة الشمسية / الرياح

- مصدر الطاقة المتجددة

– صفر انبعاثات

- يعتمد على الظروف الجوية

– قد لا يكون خرج الطاقة كافيًا لجميع التطبيقات

ما هو وقود المولدات الأفضل؟

نظرًا لأن كل نوع وقود له مزايا وعيوب، فإن تحديد أفضل نوع وقود للمولد الخاص بك يعتمد إلى حد كبير على حالتك واحتياجاتك. يرجى النظر في العوامل التالية للمساعدة في تحديد المولد الأفضل لاحتياجاتك.

مدة الصلاحية

مدة الصلاحية هي مقدار الوقت الذي يمكن تخزين الوقود فيه قبل أن يبدأ في التحلل. يتعلق هذا العامل بعدد المرات التي تستخدم فيها المولد الخاص بك لأنك تريد تجنب تلف الوقود قبل استخدامه. على سبيل المثال، عند النظر في العمر الافتراضي لوقود مولدات البروبان مقابل وقود الديزل، يتمتع كلاهما بفترة صلاحية طويلة نسبيًا مقارنة بالبنزين.

تخزين

فكر فيما إذا كان بإمكانك تخزين هذا النوع من الوقود والحصول على مساحة تخزينية. على سبيل المثال، عادة ما يتم الاحتفاظ بالديزل في خزان الوقود الذي يغذي مولدات الديزل، مما يعني أنه كلما زاد توفر الديزل، كلما زاد تشغيل مولد الديزل.

باستثناء الغاز الطبيعي، يمكن تخزين معظم أنواع وقود المولدات بطريقة مماثلة. في حين أن هذا عادةً ما يكون جيدًا في التطبيقات التي تستخدم مولدات الغاز الطبيعي، إلا أنه إذا تم قطع إمدادات مرافق الغاز الطبيعي، فلن يتمكن مولد الغاز الطبيعي من العمل.

التوصيل

فكر في كيفية تجديد مصادر الوقود. يمكن تسليم إمدادات الوقود الخاصة بك والحصول عليها وشحنها إلى منشأتك، اعتمادًا على نوع الوقود. يمكن تعبئة خزان البنزين الخاص بالمولد السكني المحمول في محطة وقود محلية، بينما يتم توصيل مولد الغاز الطبيعي بخط الغاز الطبيعي. بالنسبة لأنواع الوقود مثل الديزل، قد تحتاج إلى أن تقوم الشركة بتوفير الديزل وإعادة ملء خزاناتك حسب الحاجة.

تقييم الأثر البيئي

عند التفكير في المولد، غالبًا ما يكون الغاز الطبيعي والبروبان مناسبين لتقييم الزاوية البيئية. وكما ذكرنا، فإن أنواع الوقود هذه تحترق بشكل أنظف مقارنة بخيارات المولدات الأخرى المتوفرة في السوق.

علاوة على ذلك، فإن خيارات الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح هي الخيارات الأكثر خضرة. إنها تنتج انبعاثات صفرية وتقلل بشكل كبير من البصمة الكربونية. ومع ذلك، قد لا تكون مجدية لجميع التطبيقات بسبب القيود المفروضة على إنتاج الطاقة والاعتماد على الظروف الجوية.

تقييم تكاليف الوقود والصيانة

يجب أيضًا أن تؤثر متطلبات الفعالية من حيث التكلفة والصيانة للمولد الخاص بك في قرارك. يأتي كل نوع من أنواع الوقود مع مجموعة فريدة من التكاليف واحتياجات الصيانة.

على سبيل المثال، البنزين متوفر بسهولة، وهو يخضع لتقلبات الأسعار. قد تكون لمولدات الديزل تكاليف أولية أعلى، إلا أنها تثبت أنها أكثر اقتصادا على المدى الطويل بسبب انخفاض استهلاكها للوقود واحتياجات الصيانة النادرة.

وفي الختام 

في النهاية، يعتمد نوع الوقود الأمثل للمولد الخاص بك على احتياجاتك الخاصة. إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد نوع الوقود المناسب للمولد، فإن التحدث إلى أحد المتخصصين يمكن أن يساعدك في تضييق نطاق الخيارات المتاحة أمامك.

يمكن لـ BISON تقديم نصيحة شخصية مصممة خصيصًا لحالتك المحددة، مما يساعدك على اتخاذ قرار مستنير. فلماذا الانتظار؟ ابدأ رحلتك إلى اعثر على المولد المثالي اليوم! حل الطاقة المثالي الخاص بك هو مجرد قرار.

أسئلة وأجوبة حول جعل المولد الخاص بك هادئًا

يمكن أن يختلف استهلاك وقود المولد بشكل كبير بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك خرج طاقة المولد والحمل المطلوب والكفاءة والوقود المستخدم. لتحديد استهلاك الوقود الخاص بالمولد الخاص بك، ستحتاج إلى الرجوع إلى مواصفات الشركة المصنعة لهذا الطراز المحدد. عادة ما يتم تحديد استهلاك الوقود كمعدل، مثل جالون في الساعة (GPH)، أو لتر في الساعة (LPH)، أو قدم مكعب في الساعة (CFH).

على سبيل المثال، قد يستخدم مولد بنزين صغير محمول بقدرة 1,000 واط حوالي 0.1 إلى 0.2 جالون (0.38 إلى 0.76 لتر) في الساعة بنصف الحمل. من ناحية أخرى، قد يستهلك مولد الديزل الأكبر بقدرة 100 كيلووات حوالي 10 إلى 15 جالونًا (38 إلى 57 لترًا) من الديزل في الساعة عند التحميل الكامل.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأرقام هي أمثلة عامة فقط، وقد يختلف استهلاك الوقود الفعلي بشكل كبير اعتمادًا على طراز المولد المحدد وظروف التشغيل. لتحديد استهلاك الوقود الفعلي للمولد، من الأفضل الرجوع إلى مواصفات الشركة المصنعة أو الاتصال بمورد المولد للحصول على معلومات دقيقة.

قد لا يزال الديزل أكثر تكلفة من البنزين، ولكن المولدات التي تعمل بوقود الديزل هي أيضًا أكثر كفاءة في استهلاك الوقود من مولدات البنزين، حيث تحرق عادةً حوالي 50٪ من الوقود في أي وقت. ونتيجة لذلك، فإن مولدات الديزل المحمولة تكون بشكل عام أقل تكلفة من مولدات البنزين مع مرور الوقت.

في حين أن مولد البنزين قد يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة مقدمًا، إلا أن مولد غاز البترول المسال يمكن أن يوفر لك المال على المدى الطويل. من المحتمل أنك لن تستخدم المولد الخاص بك يوميًا، لذلك ستقوم بتخزينه بعيدًا في معظم الأوقات. يعتبر غاز البترول المسال مصدر وقود أفضل بكثير من حيث مدة الصلاحية.

تعتبر مولدات الغاز أفضل بكثير للبيئة من مولدات البنزين التقليدية. تعمل مولدات الغاز على تقليل انبعاثات أول أكسيد الكربون (CO) بأكثر من 90% وانبعاثات الهيدروكربون (HC) بأكثر من 70% مقارنة بمولدات البنزين.

المشاركات الأكثر شعبية

أسئلة؟
اتصل بنا اليوم.

يشترى؟

المنشورات المشابهة

كيفية كسر المولد

كيفية كسر المولد

سوف يتعمق BISON في أهمية كسر المولد الخاص بك، ويقدم دليلاً خطوة بخطوة، ويناقش العواقب المحتملة لعدم تنفيذ هذه الخطوة الحاسمة بشكل صحيح.

لا يمكنك الحصول على ما يكفي؟

اشترك للحصول على العروض الحصرية والتحديثات على الوافدين الجدد