الصفحة الرئيسية / الأخبار

كيف تجعل المولد الخاص بك هادئًا (نصائح وحيل سهلة)

كيف تجعل المولد الخاص بك هادئًا (نصائح وحيل سهلة)

جدول المحتويات

المولد عنصر مفيد للغاية. سواء كنت تخيم أو تستخدم المولد الخاص بك في المنزل ، يمكن أن تكون الضوضاء المستمرة للمولد مزعجة للغاية. لحسن الحظ ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتهدئة المولد الخاص بك حتى تتمكن من استخدامه متى وأينما تريد دون إحداث ضوضاء.

انشر هذه النصائح والحيل السهلة لجعل المولد الخاص بك أكثر هدوءًا.

كيف تجعل المولد الخاص بك هادئا

لماذا المولد صاخب جدا؟

لأن المولدات هي في الأساس محركات ، فهي عالية الصوت. عند النظر إلى مصادر ضوضاء المولد ، فإن أهم مصدرين هما المحرك والعادم.

محرك

محرك المولد هو مصدره للطاقة الميكانيكية. يستخدم الوقود ، مثل البنزين ، لتشغيل المكابس المتصلة بمولد التيار المتردد. ومع ذلك ، لا نحتاج إلى التعمق في الأعمال المعقدة لمحركات المولدات.

ما يهمنا هو نوع الصوت الذي يصدره محرك المولد. هذا هو صوت التأثير لأن الطاقة المهدرة للمولد هي طاقة حركية (اهتزاز). تدخل هذه الاهتزازات إلى الهيكل المحيط من خلال المولد وإلى الأرضية من خلال قدميه.

العادم

يستخدم عادم المولد بشكل أساسي لتصريف غاز العادم ، ولكن يمكنه أيضًا إصدار بعض الأصوات. تأتي هذه الأصوات من غازات تحت ضغط عالٍ داخل المحرك. عندما يهرب من العادم ، يبدو وكأنه طقطقة.

عندما يصدر المحرك صوت اصطدام ، يصدر العادم من المولد صوتًا محمولًا في الهواء.

كيف تجعل المولد هادئا؟

فيما يلي بعض النصائح لجعل مولدك هادئًا ويعيش حياة هادئة.

1. تحويل أنبوب العادم بعيدًا عنك

عند استخدام مولد ، فإن أول شيء يجب مراعاته هو ملف موقع المولد، وخاصة نهاية عادم المولد.

يجب عليك دائمًا إبقاء هذا الجانب من المولد بعيدًا عن موقع المعسكر. بالنسبة لبعض طرز المولدات ، من الممكن أيضًا توجيه ماسورة العادم نحو السماء. سيوجه أي من هذين الوضعين الضوضاء مباشرة من العادم بعيدًا عنك.

2. ضع المولد الخاص بك بعيدًا عنك

الشيء التالي الذي يجب تذكره هو ما مدى قربك منك. يعد هذا التنسيب أحد أهم العوامل في ضمان الهدوء عند استخدام المولد.

ستعرض معظم العلامات التجارية للمولدات تصنيف ديسيبل لهذا الطراز المعين. تقاس مستويات الديسيبل هذه عادةً على بعد حوالي 7 أمتار من مولد قيد التشغيل. لذا ، إذا كنت ترغب في العمل في نطاق ديسيبل هذا ، فإن القاعدة الأساسية الجيدة هي إبقاء المولد الخاص بك بعيدًا عنك على بعد 20 قدمًا على الأقل.

3. ضع المولد على سطح ناعم

عامل مهم آخر يجب مراعاته عند اكتشاف كيفية إسكات المولد هو سطح الذي ستضعه عليه أثناء تشغيله. بمجرد العثور على المسافة الصحيحة لوضع المولد ، ستحتاج إلى التأكد من وضعه على سطح يخفف الضوضاء بدلاً من تضخيمه.

من الأفضل تجنب كل الأسطح الصلبة. لذلك لا تضع المولد على الخرسانة أو الخشب أو الأسفلت ، فهذه الأسطح ستضيف ضوضاء فقط.

في كثير من الأحيان ، إذا كنت تقوم بالتخييم ، فإن التراب أو العشب هي أفضل الخيارات والوحيدة لإعداد المولد. افترض أنك في موقف ليس به أرضية أكثر ليونة لوضع المولد عليها. تعتبر وسادات الصدمات حلاً رائعًا هنا. عادة ما تكون الوسادات المضادة للاهتزاز من المطاط وتساعد على تخفيف الاهتزازات والضوضاء الصادرة عن المولدات. يتفق مع هذا النهج ، والأقل تكلفة ، هو استخدام أقدام ممتصة للصدمات ، وهي أيضًا فكرة جيدة.

4. خلق بيئة عازلة للصوت للمولدات الخاصة بك

لتقليل الضوضاء الصادرة عن المولد بشكل كبير ، ضع في اعتبارك خلق بيئة عازلة للصوت. تجمع هذه الطريقة بين استخدام البطانية الصوتية وعواكس الصوت وصندوق المولد العازل للصوت.

  • لف المولد في بطانية صوتية: ابدأ بلف المولد في بطانية صوتية مصممة خصيصًا. هذه البطانيات مصنوعة من مواد تمتص الصوت والتي يمكن أن تخمد بشكل فعال إخراج الضوضاء.
  • استخدم منحرفات الصوت: بعد ذلك ، قم بدمج عاكسات الصوت في الإعداد الخاص بك. تعمل هذه العواكس عن طريق إعادة توجيه الموجات الصوتية بعيدًا عن منطقة المعيشة أو العمل ، وبالتالي تقليل الضوضاء المحسوسة.
  • قم ببناء صندوق مولد عازل للصوت: للحصول على أفضل النتائج ، ضع المولد الملفوف والمنحرف داخل صندوق مولد عازل للصوت. يمكن بناء هذا الصندوق باستخدام مواد عازلة للصوت متنوعة ويجب أن يكون به تهوية مناسبة لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

من خلال الجمع بين هذه الطرق الثلاث ، يمكنك إنشاء بيئة أكثر هدوءًا عن طريق تقليل الضوضاء الصادرة عن المولد بشكل كبير. تذكر ، أثناء القيام بذلك ، من المهم التأكد من أن المولد لا يزال جيد التهوية ويمكن الوصول إليه للتزود بالوقود والصيانة.

5. ترقية كاتم الصوت الخاص بك

يمكن أن يؤدي تقليل ضوضاء المولد إلى تحسين راحة بيئتك بشكل كبير ، وتتمثل إحدى الطرق الفعالة لتحقيق ذلك في ذلك تحسين جودة كاتم الصوت.

يلعب كاتم الصوت دورًا مهمًا في التحكم في الضوضاء الناتجة عن نظام عادم المولد. إنه مصمم لتوجيه غازات العادم بأمان مع تقليل الصوت الناتج عن الغاز عالي الضغط الذي يخرج من المحرك.

يمكن أن تؤدي ترقية كاتم صوت المولد أو تحسينه إلى تقليل الضوضاء بحوالي 10-12 ديسيبل. يمكن تحقيق ذلك إما عن طريق استبدال كاتم الصوت الحالي بجودة أعلى أو إضافة كاتم صوت كاتم الصوت لإخماد الصوت بشكل أكبر.

ومع ذلك ، تأكد من أن لديك فهمًا جيدًا لتثبيتها ، أو قد ينتهي بك الأمر إلى منع تدفق العادم.

6. افحص مروحة التبريد

يحتوي المولد على مروحة تبريد مدمجة لمنع ارتفاع درجة حرارة المحرك. على الرغم من أنها لا تصدر ضوضاء ملحوظة ، إلا أن مراوح التبريد لا تزال تسبب ضوضاء من المولد.

هذا هو السبب في أن المولدات الجديدة مبنية بتقنية التبريد السائل. تميل المولدات ذات التبريد السائل إلى أن تكون أكثر هدوءًا وتحافظ بشكل أفضل على محرك المولد باردًا وجيد التهوية.

7. الصيانة الدورية

الصيانة الدورية يمكن أن يساهم تنظيف المولد أيضًا في تقليل الضوضاء. يعمل المولد الذي يتم صيانته جيدًا بشكل أكثر سلاسة وهدوءًا. يتضمن ذلك تغيير الزيت بشكل منتظم ، واستبدال الفلتر ، والتأكد من أن جميع الأجزاء في حالة عمل جيدة.

8. شراء مولد جديد

هذا حل واضح ، لكنه يعمل. القاعدة الأساسية للأجهزة الميكانيكية هي أن الأحدث أفضل بشكل عام.

ما هي المدة منذ أن قمت باستبدال المولد الخاص بك؟ قد يكون الوقت قد حان للترقية إذا مر أكثر من عشر سنوات.

لكن فكر أيضًا في حجم المولد الذي تحتاجه. كلما زادت الطاقة التي يمكن أن يوفرها المولد لديك ، زادت الضوضاء التي يصدرها. يجب أن تزن مقدار الطاقة التي تحتاجها ، وكمية الضوضاء التي تناسبك ، والمبلغ الذي ترغب في إنفاقه على المولد.

مع المولدات ، الأكبر ليس دائمًا أفضل ، على الرغم من حقيقة أن هذا هو الحال في كثير من الأحيان. بصرف النظر عن الوزن ، فإن المولدات الأكبر عادة ما تكون أكثر ضوضاء. لذلك ، لتقليل الضوضاء غير الضرورية ، التزم بنطاق طاقة مناسب عند شراء مولد جديد.

والأفضل من ذلك ، اختر مولد BISON العاكس إذا استطعت. مولدات BISON العاكس تم تصميمها خصيصًا للحصول على ناتج أعلى من القوة الكهربائية بينما تكون أكثر هدوءًا من الطرز الأخرى. ومع ذلك ، فإن هذه المولدات أكثر تكلفة بشكل عام نظرًا لامتلاكها أفضل ما في العالمين.

افكار اخيرة

نأمل أن تساعدك بعض هذه النصائح في جعل المولد الخاص بك أكثر هدوءًا. شراء مولد جديد هي الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لجعل المولد الخاص بك أكثر هدوءًا. إذا قررت إنشاء صندوق ، ففكر في إضافة المزيد من طبقات العزل الصوتي لضمان تقليل الضوضاء بشكل فعال.

أيًا كانت الطريقة التي تختارها ، فقط تأكد من أن المولد لا يزال يعمل! إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة بشأن تهدئة المولد ، فيمكنك الاتصال بنا عبر الإنترنت. فريق خبراء BISON مستعد دائمًا لمساعدتك.

أسئلة وأجوبة حول جعل المولد الخاص بك هادئًا

نعم ، يمكن تمديد عادم المولد عن طريق توصيل أنبوب تمديد مخصص للعادم.

تعمل مولدات العاكس بسعات تحميل مختلفة ، والتي يمكن تسريعها أو إبطائها وفقًا للحمل.

يعتمد المستوى الكلي للديسيبل للمولد على العديد من العوامل ، ولكن يمكنك أن تتوقع أن يكون بين 60 ديسيبل و 100 ديسيبل. تعد المولدات الاحتياطية عمومًا أكثر هدوءًا من المولدات المحمولة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها أثقل وأكبر ، وهو ما يعادل انبعاثات ضوضاء أقل.

بالإضافة إلى الحجم والنوع ، يجب أيضًا مراعاة جودة البناء. في حين أن المولدات عالية الجودة لا تزال تنتج ضوضاء ، فإن المولدات منخفضة الجودة ستكون دائمًا أعلى. هذا لأن الأجزاء أسوأ ، مما يعني أنها أكثر عرضة للاهتزاز.

أخيرًا ، سيكون من الأفضل أن تفكر أيضًا في خرج الطاقة للمولد. قد ينتج مولد 50 كيلو وات حوالي 85 ديسيبل من الصوت ، في حين أن مولد 1,500 كيلو واط قد ينتج ما يصل إلى 105 ديسيبل من الصوت.

باختصار ، مستوى ضوضاء المولد له تأثير كبير. ولكن ، الأهم من ذلك ، سترغب في تهدئة المولد إذا كنت تعتقد أنه مرتفع جدًا.

المشاركات الأكثر شعبية

أسئلة؟
اتصل بنا اليوم.

يشترى؟

المنشورات المشابهة

كيفية تنظيف محرك صغير

من خلال قراءة هذه المقالة، ستكتسب فهمًا كاملاً لتعقيدات تنظيف محركك الصغير وكيف يمكن لهذه الصيانة الدورية أن تحافظ على تشغيل المحرك بأفضل حالاته.

اقرأ المزيد>

لا يمكنك الحصول على ما يكفي؟

اشترك للحصول على العروض الحصرية والتحديثات على الوافدين الجدد