الصفحة الرئيسية / الأخبار

محرك صغير: كل ما تريد معرفته

محرك صغير: كل ما تريد معرفته

جدول المحتويات

في عالم اليوم، محركات صغيرة جزء لا يتجزأ من حياتنا ، وتشغيل كل شيء من جزازات العشب والمناشير إلى الدراجات النارية و مولدات. لكن ما هو المحرك الصغير بالضبط؟ كيف يعمل وكيف يمكنك الحفاظ عليه لضمان استمراريته؟ في هذا الدليل الشامل ، ستتعمق BISON في عالم المحركات الصغيرة ، وتسليط الضوء على تاريخها ، وأنواعها المختلفة ، وأساليب عملها ، وصيانتها.

ما هو محرك صغير؟

المحركات الصغيرة هي تلك التي تحتوي على تصنيف القدرة بالحصان أقل من 25. بشكل عام ، كلما كان المحرك أكبر ، زادت القوة الحصانية. عادة ما تكون المحركات الصغيرة عبارة عن مكونات ثنائية أو رباعية الأشواط تعمل على تشغيل المعدات الخارجية مثل الجرارات وجزازات العشب والمولدات ، بالإضافة إلى المركبات الأصغر مثل الدراجات البخارية والدراجات الترابية. تتميز المحركات الصغيرة ببناء بسيط ، وحجم صغير ، وأداء فعال. إذا تم صيانتها بشكل صحيح ، يمكن أن تستمر لسنوات.

تاريخ المحركات الصغيرة

تطوير محركات صغيرة بدأت منذ قرون عندما حاول المصنعون إنتاج محركات أكثر قوة وأصغر. في أواخر القرن الثامن عشر الميلادي ، قام المخترع الاسكتلندي جيمس وات بأول ابتكارات في تصميم المحرك البخاري ، مما جعله أصغر حجمًا وأكثر كفاءة.

بحلول منتصف القرن التاسع عشر ، تم تطوير أول محرك احتراق داخلي. تعمل هذه المحركات الأصغر على البنزين والكيروسين ويستخدمها الجميع من المزارعين إلى الصناعيين. 

في القرن العشرين ، تم تطوير محرك ثوري من النوع "P" ، وهو أول محرك بنزين رباعي الأشواط. أصبح على الفور شائعًا نظرًا لتصميمه المريح والمحمول وسعره المعقول.

في أواخر القرن العشرين ، تم تطوير أول محرك ثنائي الأشواط ومبرد بالهواء للخدمة الخفيفة. اليوم ، ينتج العديد من الشركات المصنعة محركات صغيرة لأنها تستخدم على نطاق واسع في مختلف المعدات الخارجية والمركبات الصغيرة.

أنواع مختلفة من المحركات الصغيرة

هناك العديد أنواع المحركات الصغيرة، كل منها مصمم لغرض وتطبيق محدد. فيما يلي بعض الأنواع المختلفة من المحركات الصغيرة:

اثنين من الأشواط ومحرك رباعي الأشواط

اثنين من محركات الشوط أكمل دورة طاقة واحدة بضربتين للمكبس خلال دورة طاقة واحدة. فهي خفيفة الوزن وبسيطة التصميم ولها نسبة عالية من القوة إلى الوزن. يتم استخدامها بشكل شائع في المناشير ، والقواطع ، والمحركات الخارجية والدراجات الترابية.

على عكس المحرك ثنائي الشوط ، فإن أ محرك رباعي الأشواط يكمل دورة الطاقة بأربع ضربات للمكبس. إنها أكثر كفاءة وأنظف ، لكنها أكثر تعقيدًا وأثقل قليلاً. توجد عادة في جزازات العشب والسيارات والمولدات.

محرك ثنائي الأشواط مقابل محرك رباعي الأشواط

محركات صغيرة أفقية وعمودية

أنت بحاجة إلى معرفة الفرق بين محركات العمود الأفقي والرأسي.

في باقة محرك أفقي صغير، يتم توجيه العمود المرفقي بشكل جانبي على الجهاز ، ويتحرك المكبس عموديًا. المناشير الجنزيرية ومنفاخ الأوراق هي المنتجات الرئيسية التي تعمل بهذه المحركات.

في باقة محرك صغير عمودي، يتم توجيه العمود المرفقي عموديًا على الجهاز ، وتتحرك المكابس أفقيًا. تعتبر قواطع سلسلة المحرك العمودية ، وقواطع الفرشاة ، والحرث الصغير من التطبيقات الرئيسية لهذه المحركات.

المحركات الصغيرة الأفقية والرأسية

أنواع أخرى من المحركات الصغيرة

بالإضافة إلى ذلك ، اعتمادًا على نوع الوقود ، فإن BISON لديها محرك البنزين معروفة بتشغيلها عالي السرعة و a محرك الديزل مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود وعزم الدوران. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تصنيف المحركات أيضًا وفقًا لعدد الأسطوانات ، مع محركات أحادية الأسطوانة البساطة والفعالية من حيث التكلفة ، و محركات مزدوجة الاسطوانة تقدم قوة أكبر وتشغيل أكثر سلاسة. توجد أيضًا تكوينات فريدة ضمن مجموعة محركات BISON ، مثل محركات التباطؤ، مصمم لتقليل السرعة لتطبيقات محددة. كل نوع من المحركات له مميزاته الخاصة ويخدم أغراضًا مختلفة في صناعات مختلفة.

كيف يعمل محرك صغير؟

المحرك الصغير هو محرك احتراق داخلي يعمل على انفجار بين الوقود والشرارة. يولد الانفجار طاقة حرارية تستخدمها المكونات الميكانيكية في المحرك لتشغيل الجهاز.

يولد الطرازان ثنائي الأشواط ورباعي الأشواط الطاقة بنفس الطريقة تقريبًا. تتضمن خطوات العملية رباعية الأشواط ما يلي:

  1. السكتة الدماغية المدخول: من خلال المكربن ​​، يتم الجمع بين الوقود والهواء عند دخولهما المحرك. عندما ينزل المكبس ، ينفتح صمام السحب بين المكربن ​​وغرفة الاحتراق ، مما يسمح بدفع خليط الوقود والهواء إلى تجويف الأسطوانة.
  2. ضغط السكتة: ينغلق صمام السحب عندما يضرب المكبس المركز السفلي ، مما يؤدي إلى ارتفاعه مرة أخرى إلى أعلى تجويف الأسطوانة. يتم ضغط مزيج الوقود والهواء بين رأس الأسطوانة والمكبس أثناء هذه الشوط.
  3. ضربة قوية: عندما يصل المكبس إلى القمة يكون جاهزاً لإشعال الوقود. تسبب شمعة الإشعال تفريغ جهد عالي في غرفة الاحتراق. تؤدي الحرارة الناتجة عن الشرارة إلى إشعال الغازات وإجبار المكبس على العودة إلى تجويف الأسطوانة.
  4. السكتة الدماغية العادم: عندما يصل المكبس إلى مركز القاع مرة أخرى ، ينفتح صمام العادم. يتحرك المكبس لأعلى تجويف الأسطوانة ويدفع غازات الاحتراق عبر العادم. ينغلق صمام العادم ، بمجرد وصول المكبس إلى القمة ، يفتح صمام السحب ، وتبدأ عملية رباعية الأشواط مرة أخرى.

يقوم المحرك ثنائي الأشواط بنفس الخطوات ، ولكن فقط بضربتي مكبس.

صيانة وإصلاح المحركات الصغيرة

للحفاظ على المحركات الصغيرة تعمل بشكل جيد ، تحتاج إلى الاعتناء بها. يتضمن ذلك تغيير الزيت بانتظام ، والحفاظ على نظافة فلتر الهواء ، وفحص شمعات الإشعال ، وتصريف الوقود إذا لم يكن قيد الاستخدام ، وفحص المحرك بحثًا عن أي ضرر.

إذا كانت هناك مشاكل في المحرك ، فقد تتضمن بعض الإصلاحات الشائعة ضبط المكربن ​​، أو استبدال الأختام التي قد تسبب تسرب الزيت ، أو إصلاح مشاكل نظام الإشعال التي تمنع المحرك من بدء التشغيل ، أو إصلاح نظام التبريد إذا كان المحرك يسخن بشكل زائد.

تحقق دائمًا من الدليل قبل محاولة إصلاح أي شيء بنفسك. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب عليك فعله ، فمن الأفضل أن تسأل BISON.

محرك البيسون

لأولئك الجدد على المحركات الصغيرة ، نأمل أن يكون هذا الدليل قد أجاب على بعض استفساراتك الأولية. ولأولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار في محركات صغيرة متينة وفعالة ، ندعوك لاستكشاف مجموعتنا الواسعة من المنتجات.

ك الشركة الرائدة في صناعة المحركات الصغيرة في الصين ، تلتزم BISON بتوفير محركات صغيرة عالية الجودة وموثوقة وفعالة. تم تصميم منتجاتنا بدقة وبناؤها لتدوم ، مما يضمن حصولك على أفضل أداء من أجهزتك. اتصل بنا اليوم لمزيد من المعلومات أو لتقديم طلب. رحلتك إلى عالم المحركات الصغيرة تبدأ من هنا.

المشاركات الأكثر شعبية

أسئلة؟
اتصل بنا اليوم.

يشترى؟

المنشورات المشابهة

كيفية تنظيف محرك صغير

من خلال قراءة هذه المقالة، ستكتسب فهمًا كاملاً لتعقيدات تنظيف محركك الصغير وكيف يمكن لهذه الصيانة الدورية أن تحافظ على تشغيل المحرك بأفضل حالاته.

اقرأ المزيد>

لا يمكنك الحصول على ما يكفي؟

اشترك للحصول على العروض الحصرية والتحديثات على الوافدين الجدد