الصفحة الرئيسية / الأخبار

غسالة الضغط PSI مقابل GPM

غسالة الضغط PSI مقابل GPM

جدول المحتويات

عند التسوق لشراء أفضل غسالة الضغط، يجب أن تعرف مقدار الطاقة التي تحتاجها. كما أنه يحدد ما إذا كان يمكنك استخدام وحدة كهربائية أو تحتاج إلى التبديل إلى طاقة الغاز. هل تريد أن تعرف ما هي غسالة الضغط PSI وGPM، ما الفرق بينهما وأيهما أكثر أهمية؟ ثم هذا الدليل هو بالنسبة لك.

غسالة الضغط PSI مقابل GPM

غسالة الضغط PSI

معظم الناس مألوفون مع غسالة الضغط PSIأو جنيه لكل بوصة مربعة. فهو يقيس مدى قوة ضرب الماء ويساعدك على فهم قدرته على إزاحة الحطام المحاصر.

كما يمكنك أن تتخيل، كلما ارتفع مؤشر PSI، زادت قوة الماء. في كثير من الحالات، كلما كان أكبر كان ذلك أفضل. ومع ذلك، فإن الكثير من التوتر يمكن أن يكون أمرا سيئا. من الممكن البدء في تقشير طلاء السيارات، ونزع الخشب من ألواح سطح السفينة، وحتى بدء أنواع أخرى من الضرر بقوة معتدلة وفوهة ضيقة. يمكنك التحكم في تأثير الماء باستخدام زاوية فوهة واسعة تمنحك الإزالة التي تحتاجها.

تذكر أن الاستخدام الفعال لغسالة الضغط لا يعتمد فقط على ارتفاع PSI. يتعلق الأمر بتحقيق التوازن الصحيح بين PSI وGPM - ولكن المزيد عن ذلك لاحقًا. الآن بعد أن استكشفنا PSI بعمق، تابعنا بينما نتعمق في GPM في مناقشتنا التالية.

غسالة الضغط GPM

على المدى "جالون في الدقيقة" (GPM) يستخدم لقياس تدفق المياه الناتجة عن غسالة الضغط.

على عكس PSI، لا يوجد خطر حدوث أضرار ناجمة عن تدفق المياه الزائد. كلما ارتفع تصنيف GPM، زادت سرعة تحرك الجسم بعد أن تؤدي القوة إلى إضعافه.

قد يؤدي استخدام غسالة الضغط ذات GPM غير الصحيحة إلى تنظيف غير فعال. قد يؤدي انخفاض GPM إلى أوقات تنظيف أطول لأنه ببساطة لن يشطف الأوساخ والحطام بسرعة. على العكس من ذلك، يمكن أن يؤدي ارتفاع GPM جدًا إلى هدر المياه وأضرار محتملة بالمياه.

كيف أحسب GPM؟

صيغة العثور على GPM هي 60 مقسومة على الثواني التي يستغرقها ملء حاوية أو خزان سعة جالون واحد (60/ثانية = GPM). على سبيل المثال، يتم ملء حاوية جالون في خمس ثوان. 60/5 = 12 جالون في الدقيقة. (60 مقسومًا على 5 يساوي 12 جالونًا/دقيقة).

غسالة الضغط PSI مقابل GPM

إن الجمع بين PSI وGPM هو الذي ينجز المهمة. سيعتمد الفائز في PSI مقابل GPM وجهاً لوجه على المهمة التي سيتم تنفيذها. هل تقوم بانتظام بتنظيف العلكة من الرصيف الخاص بك؟ هل تتعاملين مع بقع القطران في كل مرة تقومين فيها بالتنظيف؟ أنت تبحث عن تصنيف PSI مرتفع. 

هل تعمل على مشاريع تحسين المنزل القياسية مثل الجوانب والنوافذ والطوابق؟ سيساعدك GPM المرتفع على إكمال المهمة بشكل أسرع.

يعد تحديد PSI المثالي (منخفضًا أو مرتفعًا) بداية جيدة لمعظم أصحاب المنازل. بمجرد حصولك على PSI المطلوب، ابحث عن رقم GPM أعلى لتحقيق أداء أفضل. عندما تفكر في استخدام اثنتين أو أكثر من غسالات الضغط مع مجموعة PSI التي تبحث عنها وترغب في معرفة أيهما أفضل، ففكر في صيغة وحدات التنظيف. يقوم بضرب القيمتين معًا لتعطيك تقديرًا لإجمالي سعة التنظيف.

دعونا نلقي نظرة على مثال لاثنين من غسالات الضغط.

غسالة الضغط 1:

  • تصنيف PSI = 3200 PSI 
  • تصنيف GPM = 2.5 GPM
  • وحدات التنظيف (CU) = 2.5 × 3200 = 8000 CU 

غسالة الضغط 2:

  • تصنيف PSI = 3300 PSI 
  • تصنيف GPM = 2.4 GPM
  • وحدات التنظيف (CU) 3300 × 2.4 = 7920 وحدة مكعبة

على الرغم من أن غسالة الضغط الثانية لديها PSI أعلى، فإن الأولى لديها وحدة تنظيف أعلى. إنهما قريبان، لكن نسبيًا، سوف تقومان بالمهمة بشكل أكثر كفاءة باستخدام جهاز ذي رطل لكل بوصة مربعة (PSI) أقل.

اختر PSI وGPM الذي يناسب احتياجات التنظيف الخاصة بك

  • نوع التنظيف: تلعب طبيعة مهمة التنظيف دورًا مهمًا في تحديد PSI المناسب (رطل لكل بوصة مربعة) وGPM (جالون في الدقيقة). تتطلب المهام الخفيفة مثل غسل سيارتك أو الأثاث الخارجي عادةً PSI وGPM أقل، بينما تتطلب المهام الثقيلة مثل تنظيف ممر خرساني أو تجريد الطلاء PSI وGPM أعلى.
  • السطح المراد تنظيفه: تعتبر مادة السطح المراد تنظيفه عاملاً رئيسياً آخر. يمكن أن يؤدي ارتفاع PSI إلى إتلاف الأسطح الحساسة مثل الأجزاء الخارجية للسيارة أو الأسطح الخشبية، لذا فإن غسالة الضغط ذات PSI وGPM أقل تكون مناسبة. من ناحية أخرى، يمكن للأسطح المرنة مثل الخرسانة أو الطوب أن تصمد أمامها وقد تتطلب مستويات أعلى من PSI وGPM للتنظيف بفعالية.
  • اعتبارات الميزانية: غسالات الضغط ذات تقييمات PSI وGPM الأعلى تكلف بشكل عام أكثر. قم بتقييم ميزانيتك وفكر في فعالية التكلفة بناءً على احتياجاتك المحددة. تذكر أن الأمر لا يتعلق دائمًا بالحصول على أعلى PSI أو GPM، بل يتعلق بإيجاد التوازن الصحيح لمهام التنظيف الخاصة بك.

أمثلة على متطلبات PSI وGPM لمهام التنظيف المختلفة

مهام التنظيف الخفيفة تتضمن عادةً تلك التي تتطلب توازنًا دقيقًا في الطاقة لضمان التنظيف الفعال دون التسبب في أي ضرر. هذه المهام شائعة في الأماكن السكنية وتشمل أنشطة مثل غسيل السيارات أو تنظيف الأفنية أو شطف الأثاث الخارجي.

المهام الخفيفةتعليماتPSIGPM
غسيل السياراتنمط رش دقيق، فوهة على بعد قدم.1600-19002.0-2.5
تنظيف الفناءابدأ بالتدريج، ثم قم بزيادة الرش حسب الحاجة، ثم قم بالرش على نطاق واسع.1800-20002.3-2.5
شطف الأثاثرذاذ واسع، تجنب الشقوق/المفاصل.1600-18002.0-2.2

مهام التنظيف المتوسطة تتطلب زيادة في القوة والدقة مقارنة بالمهام الخفيفة. غالبًا ما تتضمن هذه المهام أسطحًا يمكنها تحمل المزيد من الضغط دون حدوث ضرر، مثل الأرضيات الخرسانية أو جوانب المنزل.

المهام المتوسطةتعليماتPSIGPM
إزالة الأوساخرذاذ متوسط، زيادة الضغط تدريجيا.2000-23002.5-2.8
تنظيف انحيازابدأ من أعلى إلى أسفل، فوهة زاوية.2200-25002.8-3.0
غسيل السياجرذاذ متوسط، مسافة ثابتة.2000-23002.5-2.8

مهام التنظيف الثقيلة تتضمن عادةً إزالة الأوساخ أو المواد العنيدة المتأصلة مثل الطلاء أو الكتابة على الجدران. ويمكن أن تشمل أيضًا التطبيقات الصناعية مثل تنظيف المعدات.

المهام الثقيلةتعليماتPSIGPM
إزالة الدهانرذاذ ضيق، وزيادة الضغط تدريجيا.2500-28003.0-3.3
القضاء على الكتابة على الجدرانرذاذ متوسط، زيادة الضغط تدريجيا.2600-30003.2-3.5
تنظيف المعداترذاذ واسع، مسافة ثابتة.2800-30003.3-3.5

يمكن لغسالة الضغط المناسبة المزودة بـ PSI وGPM الصحيحة معالجة أي مهمة تنظيف. اتصل بفريقنا للحصول على نصيحة شخصية حول اختيار غسالة الضغط المثالية لاحتياجاتك. التصرف اليوم!

سلسلة غسالة الضغط البيسون

وفي الختام

في الختام، فإن فهم PSI (جنيه لكل بوصة مربعة) وGPM (جالون في الدقيقة) عند استخدام غسالة الضغط أمر بالغ الأهمية لكل من الكفاءة والسلامة. يؤثر هذان القياسان بشكل مباشر على قوة التنظيف في جهازك ويمكن أن يؤثرا بشكل كبير على نتائج مهام التنظيف الخاصة بك.

دعوة إلى العمل

BISON جاهز وراغب في مساعدتك في اتخاذ قرار مستنير من شأنه أن يجعل أسطحك نظيفة ومتألقة في أي وقت من الأوقات. تفضل بزيارة سلسلة غسالات الضغط الخاصة بنا على https://www.bisonindustry.com/high-pressure-washer/ لمزيد من المعلومات حول نماذج غسالات الضغط المختلفةومواصفات PSI وGPM، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية استخدامها بفعالية.

تتمتع غسالات الضغط BISON بتوازن جيد بين PSI وGPM خارج البوابة بفضل الاقتران المتعمد بين المحرك والمضخة. عندما ترتفع في PSI، عادةً ما ترتفع في GPM أيضًا. 

إذا كنت لا تزال تتساءل عن أفضل مجموعة، فإننا نوصي بالبدء بشيء يتراوح بين 3000 - 3500 رطل لكل بوصة مربعة/2.0 - 2.5 جالونًا في الدقيقة. تعتبر غسالات الضغط هذه مناسبة لمعظم أصحاب المنازل، لأنها تعمل بكفاءة وبأسعار معقولة. 

الأسئلة الشائعة حول غسالة الضغط PSI وGPM

كدليل، فإن الممر الخرساني ذو الأوساخ المعتدلة، حوالي 3000 رطل لكل بوصة مربعة، و4.0 جالون في الدقيقة، سيجعل التنظيف الأفضل والأكثر فعالية وفعالية من حيث الوقت. يمكن أن يساعد الغسيل بالضغط على الممر الخاص بك في تقليل تآكل الخرسانة وتحسين مظهر منزلك دون إنفاق الكثير من المال. يمكن لغسالات الضغط إزالة العفن والشحوم والبقع من الممرات.

السعر هو أكبر عيب في غسالات الضغط ذات تصنيفات GPM العالية. ومع ذلك، فإنك تحصل على ما تدفعه مقابل تنظيف أكثر كفاءة وفعالية.

شيء آخر يجب مراعاته هو أن التحكم في غسالات الضغط GPM الأعلى قد يكون أكثر صعوبة. قد تتلف الأسطح عن طريق الخطأ إذا لم تكن معتادًا على الغسيل بالضغط باستخدام غسالة ذات ضغط عالي GPM.

أخيرًا، تتطلب غسالات الضغط ذات GPM المرتفعة صيانة أكثر من غسالات الضغط ذات GPM المنخفضة. يجب عليك تنظيف الفلتر بشكل متكرر والتأكد من تشحيم المضخة بشكل صحيح.

تعد غسالة الضغط العالي GPM أمرًا جيدًا إذا كنت على استعداد لدفع المزيد مقابل غسالة الضغط وكنت مرتاحًا لمزيد من الصيانة. ولكن إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الوقت لتقرر ما إذا كنت مستعدًا لاستخدام غسالة ذات ضغط عالي GPM، فمن الأفضل أن تبدأ بغسالة ضغط منخفضة GPM. وبطبيعة الحال، يمكنك دائما الترقية في وقت لاحق.

عادةً ما يفضل المقاولون أو عمال النظافة المحترفون آلة GPM أعلى من PSI لأنهم يستخدمون حلول التنظيف لتفكيك الأوساخ بدلاً من الاعتماد كليًا على PSI. تنظيف الفوضى بشكل أساسي. كلما زاد GPM، زادت سرعة تنظيف الأسطح الأكبر.

تتطلب غسالات الضغط المستخدمة في الأعمال التجارية GPM أعلى. يستخدم المقاولون مواد كيميائية خاصة للمساعدة في التنظيف، لذلك يحتاجون إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لقوة الشطف والحصول على غسالة ضغط تجارية ذات تدفق مياه مرتفع.

المشاركات الأكثر شعبية

أسئلة؟
اتصل بنا اليوم.

يشترى؟

المنشورات المشابهة

كيف تعمل غسالة الضغط

كيف تعمل غسالة الضغط

هل تريد أن تعرف الأعمال الداخلية لغسالة الضغط؟ ثم كنت قد وصلنا إلى المكان الصحيح. في منشور المدونة هذا، سيشرح BISON كيفية عمل غسالة الضغط وغير ذلك الكثير.

اقرأ المزيد>

المنتجات ذات الصلة

منظف ​​ضغط المياه
غسالة ضغط البنزين

منظف ​​ضغط المياه

نظرة عامة تفاصيل سريعة نوع الماكينة منظف بالضغط العالي الحالة مكان المنشأ الجديد تشجيانغ الصين

لا يمكنك الحصول على ما يكفي؟

اشترك للحصول على العروض الحصرية والتحديثات على الوافدين الجدد